(( مـن أفـطر يـــومـاً عـمـــــداً في رمـضـــــــــــــان ))
لا شك أن الذي يفطر يوما عامدا متعمدا في رمضان،جاء في باب الكبائر وإن صام
بقية الشهر فلا شك أنه فعل خيرا،ولكن هل يبطل اثم إفطار يوما بقية أجر شهري..هذا
لم يرد فيه دليل فذلك فإن إثبات الاسم أو ذات الأجر أو نفيهما أو إبطال بعضهما
البعض.هذا لابد له من دليل شرعي ،فلا يجوز أن يُفتى بأن الذي يفطر يوما في
رمضان لا يجزه صيام بقية الشهر،لأن هذا فيه تجرأة وانتهاك لحرمات الله، فإن هذا
الذي يفطر يوما يقول في نفسه إذا حرمت أجر بقية الشهر فلمن أفطر وأتمتع بالأكل
والشرب وأنا قد حرمت الأجر ولا ينسى الذي يقول هذا القول في محكم تنزيله قال
تعالى :"فمن يعمل مثقال ذرة خيرا يره،ومن يعمل مثقال ذرة شرا يره" والله تعالى أعلم.
لا شك أن الذي يفطر يوما عامدا متعمدا في رمضان،جاء في باب الكبائر وإن صام
بقية الشهر فلا شك أنه فعل خيرا،ولكن هل يبطل اثم إفطار يوما بقية أجر شهري..هذا
لم يرد فيه دليل فذلك فإن إثبات الاسم أو ذات الأجر أو نفيهما أو إبطال بعضهما
البعض.هذا لابد له من دليل شرعي ،فلا يجوز أن يُفتى بأن الذي يفطر يوما في
رمضان لا يجزه صيام بقية الشهر،لأن هذا فيه تجرأة وانتهاك لحرمات الله، فإن هذا
الذي يفطر يوما يقول في نفسه إذا حرمت أجر بقية الشهر فلمن أفطر وأتمتع بالأكل
والشرب وأنا قد حرمت الأجر ولا ينسى الذي يقول هذا القول في محكم تنزيله قال
تعالى :"فمن يعمل مثقال ذرة خيرا يره،ومن يعمل مثقال ذرة شرا يره" والله تعالى أعلم.