قال الأستاذ للتلميذ قف يا ولدي واعرب:"عشق المسلم أرض فلسطين."
وقف الطالب وقال:
_عشق: فعل صادق مبني على أمل يحدوه ايمان واثق بالعودة الحتمية
_المسلم:فاعل عاجز عن أن يخطو أي خطوة في طريق تحقيق الأمل وصمته أعنف ردة فعل يمكنه أن يبديها.
_أرض:مفعول به مغصوب وعلامة غصبه أنهار الدم وأشلاء الضحايا وأرتال القتلى وستون عاما من المعاناة.
_فلسطين:مضافة الى أرض بما ذكرت من اعراب أرض سابقا
قال المدرس:"يا ولدي مالك غيرت فنون النحو وقانون اللغة......؟؟
....ياولدي لك محاولة أخرى.
"صحت الأمة من غفلتها."
قال التلميذ:
_صحت:فعل ماث ولى....على أمل أن يعود.والتء للتأنيث في أمة لا تكاد ترى فيها الرجال.
_الأمة:فاعل هذه طول السبات حتى الناظر اليه يشك بأنه لا يزال على قيد الحياة.
_من:حرف جر لغفلة حجبت سحبها شعاع الصحوة
_غفلتها:اسم عجز حرف جر الأمة غيره والهاء:ضمير ميت متصل بالأمة التي هانت عليها الغفلة مبني على المذلة التي ليس لها من دون الله كاشفة.
قال المدرس:"مالك يا ولدي نسيت اللغة وحرفت معاني التبيان؟؟؟
قال التلميذ:"لا ياأستاذي"
....لم أنسى.
....لكنها أمتي.
نسيت عز الايمان
وهجرت هدي القرآن
وعاهدت بالستسلام
دفنت رأسها في رأس الغرب
....وخانت عهد الفرقان.
معذرة حقا أستاذي.
....فسؤالك حرك مشاعري
ألهب وجداني,
....معذرة حقا يا أستاذي.
فسؤالك نار تبعث أحزاني
....وتهد كياني.
وتحطم صمتي.
....مع رغبتي في حفظ لساني.عفوا أستاذي.....نطق فؤادي قبل لساني.
عفوا يا أستاذي؟؟؟
اللهم حرر أقصانا من اليهود....اللهم أنصرهم واحفظهم اللهم حرر المسلمين من رقودهم ومدهم الشجاعة والقوة يا قوي
وقف الطالب وقال:
_عشق: فعل صادق مبني على أمل يحدوه ايمان واثق بالعودة الحتمية
_المسلم:فاعل عاجز عن أن يخطو أي خطوة في طريق تحقيق الأمل وصمته أعنف ردة فعل يمكنه أن يبديها.
_أرض:مفعول به مغصوب وعلامة غصبه أنهار الدم وأشلاء الضحايا وأرتال القتلى وستون عاما من المعاناة.
_فلسطين:مضافة الى أرض بما ذكرت من اعراب أرض سابقا
قال المدرس:"يا ولدي مالك غيرت فنون النحو وقانون اللغة......؟؟
....ياولدي لك محاولة أخرى.
"صحت الأمة من غفلتها."
قال التلميذ:
_صحت:فعل ماث ولى....على أمل أن يعود.والتء للتأنيث في أمة لا تكاد ترى فيها الرجال.
_الأمة:فاعل هذه طول السبات حتى الناظر اليه يشك بأنه لا يزال على قيد الحياة.
_من:حرف جر لغفلة حجبت سحبها شعاع الصحوة
_غفلتها:اسم عجز حرف جر الأمة غيره والهاء:ضمير ميت متصل بالأمة التي هانت عليها الغفلة مبني على المذلة التي ليس لها من دون الله كاشفة.
قال المدرس:"مالك يا ولدي نسيت اللغة وحرفت معاني التبيان؟؟؟
قال التلميذ:"لا ياأستاذي"
....لم أنسى.
....لكنها أمتي.
نسيت عز الايمان
وهجرت هدي القرآن
وعاهدت بالستسلام
دفنت رأسها في رأس الغرب
....وخانت عهد الفرقان.
معذرة حقا أستاذي.
....فسؤالك حرك مشاعري
ألهب وجداني,
....معذرة حقا يا أستاذي.
فسؤالك نار تبعث أحزاني
....وتهد كياني.
وتحطم صمتي.
....مع رغبتي في حفظ لساني.عفوا أستاذي.....نطق فؤادي قبل لساني.
عفوا يا أستاذي؟؟؟
اللهم حرر أقصانا من اليهود....اللهم أنصرهم واحفظهم اللهم حرر المسلمين من رقودهم ومدهم الشجاعة والقوة يا قوي