منتدى شاعرة المستقبل

منتدى عام


فضل يوم عرفة لغير

شاطر

abou khaled

عدد المساهمات : 526
نقاط : 7757
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 25/07/2014

فضل يوم عرفة لغير

مُساهمة من طرف abou khaled في الجمعة أغسطس 25, 2017 11:14 am

فضل يوم عرفة لغير الحاج
بسم الله الرحمن الرحيم ،
و الصلاة و السلام على خاتم الانبياء و المرسلين سيدنا محمد وعلى اله وصحبه الطاهرين ، اما بعد ...
أسأل الله العظيم أن يبارك لنا في هذه الأيام المباركه .. ايام عشر ذي الحجة وهي من الايام المعلومات التي ذكرها الله تعالى في القران الكريم : ﴿ وَالْفَجْرِ * وَلَيَالٍ عَشْرٍ ﴾ . وقال تعالى : {وَاذْكُرُوا اللَّهَ فِي أَيَّامٍ مَعْدُودَاتٍ}. صدق الله العظيم

ويوم "عرفة" أفضل أيام العام، وهو من الأيام العشرة من ذي الحجة،وقد جاء عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال:"صيام يوم عرفة،أحتسب على الله تعالى أن يكفر ذنوب سنتين ".

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم {أحتسب على الله أن يكفر السنة التي قبله والسنة التي بعده } [رواه مسلم].

فهذا يوم فضله عظيم، وفضل الصيام فيه عظيم أيضاً، ومعلوم أن يوم عرفة هو اليوم التاسع من ذي الحجة، فعلى المسلم أن ينوي صيام هذا اليوم على الأقل، إذا لم يستطع صيام الثمانية الأيام قبله، فلكل منا ذنوبه، ولكل منا سيئاته وغفلاته وهفواته، وهذه فرص متاحة للتطهر، ليبيض الإنسان صفحته أمام الله عز وجل.

فلتسارع اخي المسلم إلى صيام يوم عرفة ، هذ الغير الحاج .. فالحاج لا يسن له صيام يوم عرفة ليكون قوياً على الدعاء والذكر والتضرع.

فيا أخي المسلم ، لا تفوت هذا اليوم ، الذي يعتبر هديه من رب العباد الرحيم الحليم على عباده ، فالننوي صيام هذا اليوم ، تقرباً إلى الله وطلباً لعفوه ومرضاته ... فعن عبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال Sad خير الدعاء دعاء يوم عرفة ، وخير ما قلت أنا والنبيّون من قبلي : لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك ، وله الحمد ، وهو على كل شيء قدير )رواه الترمذي ( 3585 ) وحسَّنه الألباني في " صحيح الترغيب " ( 1536 ) .

وعن طلحة بن عبيد بن كريز مرسلا : ( أفضل الدعاء دعاء يوم عرفة) رواه مالك في "الموطأ " ( 500 ) وحسَّنه الألباني في " صحيح الجامع " ( 1102 ) .

فالنكثر اخوتي بالله من الدعاء والتهليل والتكبير ... ولنستعد لهذا اليوم من هذه اللحظه ..

أسأل الله أن يبلغنا هذا اليوم الفضيل ويجعلنا من عتقائه اللهم آآمين ..

    الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 17, 2017 6:32 pm